قائمة المنتديات بورسعيديات بورسعيد حبيبتي ماذا قالت الأنسة " نسرين ممتاز " عن بورسعيد وشبابها ؟؟؟؟؟

ماذا قالت الأنسة " نسرين ممتاز " عن بورسعيد وشبابها ؟؟؟؟؟

ممشتش فى ضواحيها ؟! طيب ما كبرتش فيها ؟! ولا ليك صورة ع الرمل دامت ع الشط بمعانيها ؟! غالية بلدنا علينا و هتفضل فى عنينا .. ومدام بنحب بلدنا تبقى هتتغير بإيدينا .. إحنا اللى نعليها بإيدينا نخليها .. أجمل لينا و لولادنا مهما العمر يعدى عليها ... ملاحظاتك ، أفكارك ، وأمانيك لبورسعيد ، ذكرياتك عن بورسعيد ، كل ما يتعلق ببورسعيد ..

فوزى سراج كبار المنتدي
كبار المنتدي

مشاركات: 2229
واحدة صحفية من جريدة البديل اسمها " نسرين ممتاز " حضرت الى بورسعيد فى رحلة سريعة مع ثلاثة بنات صديقاتها وأقامت فى أحد الفنادق وذهبت الى بورفؤاد وأكلت عند الكاستن ومشيت فى التجارى ...
ومفاجأت أخرى كثيرة :v :v :v ماذا حدث لنسرين ؟؟؟
تعالوا نعيش معها رحلتها بقلمها وصور من بورسعيد بعدستها ( مع انى شاكك فى احدى الصور انها من تصوير أخونا وزميلنا الصور العبقرى " وليد منتصر " .....موش عارف ؟؟؟؟؟ يالله بينا !!!!!!!!!!!


:^ :^ :^ :^ :^


( بورسعيد.. بلد الشواطئ الجميلة والأسواق الفريدة )

آخر يوم فى الامتحان قررت أنا وصديقاتى الثلاث السفر فى الإجازة. وسنتفق على المكان الذى سنسافر إليه "بالتليفون" بعد أن نأخذ موافقة الأسرة. وبالفعل، نجحنا فى إقناع الوالد والوالدة بالموافقة، وسنسافر فى اليوم التالى، دون أن نحدد المكان الذى سنسافر إليه، ولكن اتفقنا على المقابلة فى موقف أتوبيسات ألماظة الساعة السابعة صباحا لكى نستقل البولمان. ففى هذا الموقف بجوار مستشفى الطيران، باستطاعتنا أن نسافر إلى أى مكان نريده بسعر مناسب.

:^ :^ :^ :^ :^

وبالفعل تقابلنا فى الميعاد المتفق عليه والفرحة تغمرنا، حيث إننا لأول مرة نسافر بمفردنا دون أن يكون معنا أحد من الأهل أو أساتذتنا فى الجامعة. وقفنا فى الشارع بجانب الموقف كى نتفق إلى أين سنذهب: هل نذهب إلى الإسكندرية؟ إلى العريش؟ لا العريش بلدة هادئة ونحن بنات بمفردنا.إذن لابد أن نذهب إلى مكان هادئ وملئ بالناس فى الوقت نفسه.


:^ :^ :^ :^ :^


ماذا لو ذهبنا إلى مكان جديد لم نذهب إليه من قبل؟ الإسكندرية ومطروح زرناهما من قبل. هنا اقترحت عليهن السفر إلى محافظة بورسعيد: "إننا نسمع أنها محافظة جميلة وصغيرة ومنتعشة تجاريا". فوافقت زميلاتى على الاقتراح، واتجهنا إلى شباك التذاكر نسأل على موعد السفر إلى بورسعيد وسعر التذاكر، وكان ذلك فى السابعة والربع. موظف شباك التذاكر قال إن سعر التذكرة خمسة عشر جنيها، وإن السفر ميعاده الساعة السابعة والنصف، فحجزنا فورا واتجهنا سريعا إلى إحدى الكافيتريات المجاورة للموقف لشراء بعض السندوتشات، واتجهنا إلى البولمان قبل خروجه من الموقف بخمس دقائق، وأخذنا أربعة مقاعد متجاورة على صف واحد، وجلسنا وتحرك الأتوبيس وبدأ استمتاعنا فى صمت بجمال الطريق من مصر الجديدة.


صورة
صورة


قضينا ساعة فى الطريق فى هدوء لم ننطق فيها بكلمة واحدة، وبعدها قالت إحدانا: "أنا جائعة"! وبدأنا نأكل سويا، وخلال فترة تناول الطعام لم نسكت برهة وكأننا "بلعنا راديو"، فهكذا حال الفتيات فى مثل سننا! تحدثنا عن فرحتنا بالسفر سويا وبمفردنا دون رقيب, وكذلك عما ننوى عمله هناك وعن رحلاتنا السابقة مع الكلية، ومع الأهل، وأنها كانت رحلات ممتعة للغاية. فهل تكون هذه الرحلة بدون أحد من هؤلاء جميلة؟ الأيام بيننا..


:^ :^ :^ :^ :^


بعد حوالى ساعتين، وجدنا لوحة كبيرة مكتوبا عليها "أهلا بكم فى محافظة بورسعيد"، ففهمنا أننا وصلنا والحمد لله. وبالفعل وجدنا السائق يهنئ الركاب على سلامة الوصول، وارتسمت ابتسامة كبيرة على وجوهنا عند توقف البولمان. نزلنا بسرعة، واتجهنا نحو أول الطريق أيضا بسرعة واثقات من أنفسنا وكأننا نعرف البلد الذى نزلنا فيه. أشرنا إلى سائق تاكسى, وقلنا له: "إلى أرخص فندق لو سمحت، فنحن من القاهرة ولا نعرف شيئا هنا"، فرحب السائق بنا ترحابا شديدا، وعند باب أحد الفنادق أوقف سيارته وقال لنا "اتفضلوا يا حلوين".. فسألناه كم سيتقاضى عن التوصيل، فقال ثلاثة جنيهات، فتعجبت وقلت فى نفسى "بس يا ريت نعيش فى بورسعيد على طول!". وبعدها صعدنا السلالم الأربعة الأولى للفندق الذى يقع على شاطئ البحر مباشرة، ونظرنا إلى اسم الفندق وهو "الباتروس".

صورة
صورة

""" فاصل قصير ونكمل رحلة نسرين """""
صورة

الطيرالمسافر صورة العضو الشخصية
بورسعيدي نجم
بورسعيدي نجم

مشاركات: 5247
فى انتظار باقى تفاصيل الرحلة يا أستاذنا

وفعلا الصورة الثانية فيها شك انها لوليد منتصر وكانت متصورة فى الشتا على ما أتذكر
صورة

فوزى سراج كبار المنتدي
كبار المنتدي

مشاركات: 2229
:^ :^ :^ :^ :^

"اسم الفندق جميل وشكله كده فندق مستواه عالى وموقعه جيد جدا"! فقالت صديقتى: "ربنا يستر ويكون تمن الإقامة كمان كويس.."، فردت الثالثة: "لو السعر غالى نمشى ونسأل على أى فندق يكون سعره كويس".

:^ :^ :^ :^ :^

وبالفعل دخلنا واتجهنا إلى مكتب الاستقبال، وسألنا الموظفة كم سعر الغرفة لأربعة أفراد فى الليلة؟ فقالت 300 جنيه لليلة الواحدة، وذلك يشمل المبيت مع الإفطار والاختيار فيما بين الغداء أو العشاء، فنظرنا لبعضنا وأشرنا بعلامات الموافقة ثم قلنا للموظفة: "نريد حجز 3 ليال". ملأنا البيانات الخاصة بنا، ودفعنا نصف المبلغ 600 جنيه على أن نستكمل الباقى عند مغادرة الفندق.


:^ :^ :^ :^ :^



أشارت الموظفة لأحد العاملين لكى يقوم بتوصيلنا إلى الحجرة وحمل الحقائب, ودخلنا الحجرة ولم نفكر فى شىء سوى كيف سنقضى الوقت ونستمتع به هنا. نظرنا إلى الساعة وكانت العاشرة صباحا.. واتفقنا على النزول "نزلة أولية" لنتفقد أحوال البلد ونعرف ما بها. وبالفعل الساعة الحادية عشر صباحا غادرنا الحجرة وذهبنا للتجول عند الشاطئ. شاهدنا فتاة تسير وحدها فسألناها: "ما هى أجمل الأماكن هنا؟" فقالت لنا إنها من سكان وسط البلد ببورسعيد، وإن هذه المنطقة مشهورة بأسواقها التجارية الأربعة وهى السوق الإفرنجى والحميدى والثلاثينى والتجاري، بالإضافة إلى حى بور فؤاد عند الطرف الآخر من قناة السويس، وشارع سطح البحر ومنطقة الأبوطي، فسألناها: ما هذه المنطقة؟ فقالت إنها أقدم منطقة هناك ويسكنها الصيادون والمراكبية. وقررنا الذهاب إلى بور فؤاد أولا.


صورة
صورة


سألناها: كيف نذهب؟ قالت لنا عن طريق المعدية.. فاتجهنا إلى أول الطريق واستقلينا تاكسى آخر، وقلنا له إننا نريد أن يوصلنا إلى المعدية لكى نذهب إلى بور فؤاد، وبالفعل وصلنا سائق التاكسى وتقاضى منا جنيهين فقط، فاستغربت للمرة الثانية، السائق لم يتقاض أجرا كبيرا، بخلاف الوضع بالقاهرة.. واتجهنا إلى المعدية، وسألنا: كم سعر التذكرة؟ قالوا لنا إنها بدون أجر.. تعجبنا على هذا الكرم وأسرعنا إلى داخل المعدية ووقفنا ننظر من الشبابيك إلى مياه البحر الغاضبة وإلى أسماك الدولفين وهى تتلاعب فى المياه بحركات رائعة.

:^ :^ :^ :^ :^


وصلنا إلى بور فؤاد ولكننا لم ننزل، فقد أمتعتنا رحلة المعدية جدا ورجعنا بها إلى بورسعيد مرة أخرى لكى نستكشف باقى الأماكن فى هذه البلدة الجميلة، وكان ركوب المعدية بالنسبة لنا شيئا ممتعا وجديدا، وبعد نزولنا من المعدية وجدنا أحد أهالى البلدة، وهو رجل عجوز يعمل بالميناء، فسألناه:هل يوجد هنا ببورسعيد أماكن أثرية؟ فقال لنا إنه لا يوجد ببورسعيد أى آثار سوى مسجد اسمه "المسجد العباسى"، كما يوجد أيضا متحف ولكن هذا المتحف مغلق منذ ما يقرب من 10 سنوات للتجديد. "على فكرة، محافظة بورسعيد منطقة حرة ومشهورة بتجارتها التى تأتى لها من شتى بلدان العالم".

:^ :^ :^ :^ :^


وأشار إلينا بالنزول إلى السوق التجارى إذا أردنا التسوق وكانت الساعة قد أصبحت الخامسة بعد الظهر, وكنت قد شعرت بالجوع فقلت لصديقاتى، واتفقت معهن ألا نأكل فى أى مطعم من الموجودة بالقاهرة ولهم فروع فى المحافظات، إنما نأكل فى مطعم بورسعيدى "خالص" و"من أصل بورسعيد" و"بأيدى أهل المحافظة"، فسألنا عن مطعم مشهور، قال لنا عم عبد العظيم "روحوا إلى شارع طرح البحر واسألوا عن مطعم كاستن". وبالفعل ذهبنا ودخلنا المطعم وكل واحدة أخذت قائمة الطعام لتختار وجبتها: حمام وورق عنب وكفتة ومكرونة. أما أنا، فأخذت نصف دجاجة وحمامة لأنى كنت جائعة جدا. أكلنا وشبعنا والفاتورة كانت مناسبة أيضا.

صورة
صورة

وبعدها اتفقنا أن نذهب للفندق للراحة، وبالفعل ذهبنا وكانت الساعة الثامنة، جلسنا بالفندق ساعتين قضيناهما فى تناول الشاى والجلوس فى "البلكون" التى تطل على البحر لنتفق ماذا سنفعل بعد، قلت: "النهارده مش حننزل.. أنا مرهقة وعايزة أنام وبكرة نكمل". فرفضت رفيقاتى الثلاث وقالوا لى: "إحنا ماجيناش علشان ننام"! المهم قررنا النزول إلى السوق التجارى الذى سمعنا عنه. فنزلنا ونحن على مقربة من الفندق، قام خمسة من الشباب بتتبعنا، فقلقنا وعدنا إلى الفندق مرة أخرى كيلا نتعرض لأى موقف يعكر استمتاعنا برحلتنا.


:^ :^ :^ :^ :^


فى صباح اليوم التالى استيقظت إحدى الصديقات الساعة السادسة صباحا، وقامت بإيقاظنا وقمنا بتناول الإفطار وبعدها نزلنا للاستحمام فى البحر والاستمتاع بالمياه، فقضينا وقتا فى البحر بين استحمام واستئجار بدال خاص بنا وركوب دراجات على الشاطئ.. وانتهينا فى غضون الساعة السادسة بعد الظهر وعدنا إلى الفندق.

صورة
صورة


دخلنا حجرتنا وطلبنا الغداء من الفندق لأننا صرفنا الكثير من المال فى هذه الجولة. وبعد الغداء اتجهنا إلى السوق التجارى الذى اشتهرت به بورسعيد، والذى يقع فى شارع الشهيد عطعوط. أخذنا تاكسى وسألته أثناء السير كم سيتقاضى؟ قال لى ثلاثة جنيهات، فقلت له إننا ركبنا العديد من سيارات التاكسى هنا ولم يتقاضوا منا أكثر ذلك. إيه السبب؟ قال لى إن محافظة بورسعيد صغيرة جدا وإن فى استطاعتنا أن نجوبها كلها بـ10 جنيهات فقط، فهذه كانت معلومة جديدة لنا عن هذه المحافظة الجميلة.


:^ :^ :^ :^ :^


وصلنا إلى السوق التجارى ومشينا فى شوارعه واشترينا العديد من الأشياء التى لم نرها بالقاهرة وأكثرها مستورد، وليس مصريا. الآن الساعة الثانية عشر مساء. لم نشعر بالوقت فى هذا السوق الرائع الملئ بالناس من أهالى البلد وغيرها ممن ينزلون بورسعيد من أجل التسوق فقط. فعدنا إلى الفندق مره أخرى ونحن نعلم أن غدا آخر يوم فى رحلتنا، ونريد أن نزور كل مكان هنا قبل أن نعود إلى القاهرة.


:^ :^ :^ :^ :^


فى صباح اليوم الثالث ذهبنا إلى منطقة الأبوطى ورأينا الصيادين والمراكبية وتحدثنا معهم وطلعنا رحلة صيد مع مجموعة منهم. رأيناهم وهم يصطادون أنواع الأسماك المختلفة بأشكالها الرائعة.. رأيناهم يلقون الشباك فى البحر ويغنون الأغانى الخاصة بهم ويدعون فيها الله عز وجل أن يرزقهم. وبعد العودة فى تمام الساعة الرابعة كنا على الشاطئ، ورفض الأهالى أن نغادرهم قبل أن نتناول عندهم الغداء، وقبلنا دعوتهم وتناولنا العديد من أنواع الأسماك التى لم نتناولها من قبل.. شكرنا الأهالى على هذه الرحلة، وعلى ضيافتهم لنا، وأعطيناهم عناوينا بالقاهرة لكى نستقبلهم كما فعلوا معنا وبعدها خرجنا إلى شوارع بورسعيد وذهبنا إلى السوق الأفرنجى، وبعدها الحميدى ثم السوق الثلاثينى، وذهبنا إلى منطقة أخرى رائعة تسمى منطقة الزهور، وأنهينا جولتنا بالسير على شاطئ البحر بشارع سطح البحر.

:^ :^ :^ :^ :^

فى صباح رابع يوم جمعنا حقائبنا وأكملنا باقى الحساب للفندق، وحجزنا تذاكر البولمان المتجه إلى القاهرة وقررنا الرحيل من أجمل وأبسط المحافظات التى لم نشاهدها من قبل.


صورة
صورة
صورة

abo_belal59 صورة العضو الشخصية
بورسعيدي أصيل
بورسعيدي أصيل

مشاركات: 541
مكان: port fouad
المدينة التى تعيش فيها: بورسعيد
الحي الذي تقطن فية: بورفؤاد
مكانك المفضل فى بورسعيد: الاحياء القديمه
النادي المفضل: المصري والزمالك

انتوا متأكدين انهم كانوا في بورسعيد
منطقة الزهور منطقه رائعه هههههههه :D :D
كل اللي عجبهم ولفت نظرهم ان المواصلات رخيصه والمعديه ببلاش :9:

h.nour بورسعيدي نجم
بورسعيدي نجم

مشاركات: 3693

مش هي بس يا استاذ فوزي اللي قالت كده وغيرهاا كتـــــــــــــير

بس انا حاسس ان حضرتك كنت معهم فى الرحلة مش عارف ليه او بلغوك على خط سيرهم خطوه خطوه

هو حضرتك عرفت خط سيرهم ازاي :u :
u

تم تعديل التوقيع فى الثالث عشر من نوفمبر عام 2010 ونظراً لإنتهاء المدة التي تحقق فيها الهدف الرادع من التوقيع السابق كتابته بواسطة إدارة الموقع
و بمناسبة عيد الأضحي المبارك


الإدارة


فوزى سراج كبار المنتدي
كبار المنتدي

مشاركات: 2229
belal59 : شكرا للكلمات الرقيقة

h.nour : شكرا لمتابعتكم .... ومصدر المعلومات المقال المنشور فى البديل وقد ذكرت ذلك ..
صورة

الطيرالمسافر صورة العضو الشخصية
بورسعيدي نجم
بورسعيدي نجم

مشاركات: 5247
استاذ فوزى .. الجزء الثانى رائع وبيبن اد ايه احنا فى نعمة "بورسعيد"

شكراً على الموضوع
صورة

ابن النيل صورة العضو الشخصية
مراقب طاقم المنتدي
مراقب طاقم المنتدي

مشاركات: 27947
المدينة التى تعيش فيها: بورسعيد
الحي الذي تقطن فية: الشرق
مكانك المفضل فى بورسعيد: البحر والقناة
النادي المفضل: المصري وأمري لله

اقول لك ايه يا استاذنا

بلدنا جميله وانتم تعلمون ذلك

موضوع رائع ودعائي ومحبب

شكرا لقلمك وتقبل مودتي
.


ربنا قَسم الارزاق .. محدش عجبه رزقه
و قَسم العقول .. كل واحد عجبه عقله

مـونـوش صورة العضو الشخصية
بورسعيدي متألق
بورسعيدي متألق

مشاركات: 1316
المدينة التى تعيش فيها: بورسعيد
الحي الذي تقطن فية: حى الكويت
مكانك المفضل فى بورسعيد: البحر
صحيح ايه الحلو فى منطقة الزهور

وانا بركب المعديه من زماااااااااااااان مشفتش دلافين وبتلعب فى الميه كمان... اوملال النورس راح فين.

ع العموم بورسعيد طول عمرها جميله وخفيفه ع القلب...
صورة

بلال نصر صورة العضو الشخصية
بورسعيدي أصيل
بورسعيدي أصيل

مشاركات: 934
المدينة التى تعيش فيها: بورسعيد
الحي الذي تقطن فية: بورفؤاد
النادي المفضل: بشجع اللعبة الحلوة

شكرا للمتابعة أستاذ فوزى.

وفعلا والله الواحد مهما سافر وراح محافظات كتير بحس كتير إن بورسعيد أحسنهم وأجملهم وأهلها أطيب ناس .

مش عارف الإحساس ده عندى لوحدى بس ولا عند الناس كلها.
مسلمٌ يا صعاب لن تقهريني & & & صارمي قاطع وعزمي حديد !

اشـراقة فجر صورة العضو الشخصية
بورسعيدي نجم
بورسعيدي نجم

مشاركات: 3742

موضوع رائع جدا

وصف لى شعورى كلما ابعد عن بورسعيد و اعود مرة ثانية احب هذه البلد اكثر و اكثر و جوها الهادئ و ناسها الطيبة

تسلم الايادى استاذ فوزى
((اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه)


العودة إلى بورسعيد حبيبتي

cron